جوز الهند يستخدم جوز الهند في صناعة العديد من الحلويّات الشهية، التي يمكن تحضيرها في البيت بسهولة، وبوقت قصير أيضاً، مثل كرات جوز الهند بالحليب المحلّى المكثف، الذي يضيف إليه البعض نكهة الشوكولاتة، أو صلصة التوفي، وغيرها من الإضافات

، ولكننا سنقتصر الحديث في هذه المقالة على تحضيره بالنكهات المذكورة آنفاً. جوز الهند بالحليب المكثف المكوّنات علبة كبيرة من الحليب المكثّف. نصف كيلو من مبشور جوز الهند.
نصف ملعقة صغيرة من الفانيلّا السائلة. طريقة التحضير خذي نصف كميّة مبشور جوز الهند واخلطيها مع الحليب المكثّف المحلّى، والفانيلا السائلة، ريثما تتشكّل لديك عجينة متماسكة. اعملي كرات صغيرة من العجينة، وغلّفيها بغمسها بما تبقى من جوز الهند، بعدها أدخليها إلى الثلاجة حتى يحين وقت تقديمها.

ملاحظة: احرصي عند تطبيق هذه الوصفة على استخدام جوز الهند الطازج، وفي حالة تعذّر توفيره، استعملي جوز الهند المجفف، ولكن اغسليه جيداً بالماء، ثم صفّيه منه.

كرات الشوكولاتة وجوز الهند المكوّنات عشرون قطعة من بسكويت الشاي. كأس من الحليب المكثّف والمحلى. كأس من مبشور جوز الهند. خمسون غراماً من الزبدة تكون حرارتها بدرجة حرارة الغرفة. ملعقتان كبيرتان من الكاكاو. للزينة نصف كأس من مبشور جوز الهند. نصف كأس من حبيبات الشوكولاتة الصغيرة.

 

طريقة التحضير ضعي البسكويت في وعاء الخلاط الكهربائيّ، واطحنيه جيّداً. أضيفي إلى البسكويت المطحون الحليب المكثف، وجوز الهند، وكذلك الزبدة والكاكاو، وشغّلي الخلاط على سرعة متوسطة، حتى تمتزج المكوّنات مع بعضها البعض بشكل جيّد. ضعي الخليط في الثلاجة لستين دقيقة من الوقت تقريباً. اصنعي كريات صغيرة من الخليط، واغمسي نصف عدد الكرات بجوز الهند والنصف الآخر بحبيبات الشوكولاتة،

وصفّيها على صينية وأدخليها إلى الثلاجة إلى حين وقت التقديم. كرات جوز الهند بالكراميل المكونات مئة غرام من البسكويت. كأس من مبروش جوز هند. كأس من القشطة. كأس من السكر. ثلاث ملاعق كبيرة من الماء.
طريقة التحضير ضعي السكر في إناء على النار، وانتظري ريثما يذوب بشكل كليّ. أضيفي الماء والقشطة إلى السكر، وحركي كل المكونات بشكل جيّد حتى تتجانس جيداً ويتشكل لديك صلصة الكراميل. ارفعي الإناء عن النار لكي يبرد،

وفي هذه الأثناء فتتي البسكويت في إناء آخر. أضيفي صلصة الكراميل إلى إناء البسكويت المفتت. ضعي نصف كمية مبروش جوز الهند على الخليط السابق، واخلطي المكونات معاً، بعدها اصنعي كرات من هذا الخليط في كل الكمية المحضّرة لديك. غلّفي الكرات في ما تبقى عندك من مبروش جوز الهند، وضعيها في الطبق الخاص بالتقديم.

حلوى جوز الهند مع السميد المكوّنات بيضتان. كوبان ونصف من جوز الهند. علبة من الحليب المكثف المحلى. ملعقة كبيرة من الطحينة. كوب من السميد الناعم. نصف كوب من السمن المذاب. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. ملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر. طريقة التحضير نضع المكوّنات التالية في وعاء (كوبان من جوز الهند، والحليب المكثّف، والسميد، والسمن، والفانيلا، والبيكنج باودر) ونخلطهم جيداً. ندهن صينية الخبز بالطحينة، ثمّ نسكب فيها الخليط السابق. نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 175 مئويّة لمدة نصف ساعة أو حتّى تأخذ الحلوى اللون الذهبي.

صورة ذات صلة

 

نسكب القطر فوق الحلوى وهي ساخنة. نقطع الحلوى إلى مكعبات ونقدّمها بعد أن تبرد. كرات جوز الهند المكوّنات خمسة أكواب من جوز الهند. ملعقة كبيرة من الفانيلا السائلة. كوب ونصف من الحليب المكثف المحلى. فستق حلبي وجوز هند للتزيين. طريقة التحضير نضع جوز الهند، والفانيلا، والحليب في وعاء

ونخلطهم جيداً حتى نحصل على عجينةٍ متماسكة. نشكل العجينة إلى كريات متوسطة الحجم. نغطي الكريات في جوز الهند أو الفستق الحلبي. نقدّم الحلوى مباشرةً بعد الانتهاء من تحضيرها. أقراص جوز الهند المكوّنات كوب من السكر. كوبان ونصف من جوز الهند. بياض أربع بيضات. ملعقة صغيرة من برش الليمون. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. طريقة التحضير نضع بياض البيض في وعاء ونخفقه جيداً حتى يصبح كثيفاً. نضيف السكر، وبرش الليمون، والفانيلا، ونعاود الخفق حتى تختلط المكونات جيداً. نضيف جوز الهند ونقلّب باستخدام الملعقة.

نضع المزيج في قدر ونتركه على نار خفيفة حتى يصبح ساخناً. نرفع القدر عن النار ونتركه جانباً مدّة نصف ساعة. نشكل العجينة إلى أقراص ونضعها في صينية الفرن. نضع الصينية في الفرن حتى يصبح لونها ذهبيّاً ثمّ نقدّمها. إعداد القطر المكوّنات كوب من الماء. كوب ونصف من السكر.

ملعقة كبيرة من ماء الزهر. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طريقة التحضير نضع الماء والسكر في قد على النار ونتركه حتى يغلي المزيج ويصبح كثيفاً. نرفع القطر عن النار ونضيف له ماء الزهر وعصير الليمون. نترك القطر كي يبرد تماماً قبل أن نستخدمه